القاهرة: لا صفقة مع ليبيا لتحرير المختطفين

القاهرة: لا صفقة مع ليبيا لتحرير المختطفين
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

نفى المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي، ما تردد عن إبرام القاهرة والعاصمة الليبية “طرابلس”، صفقة يتم بمقتضاها تحرير الدبلوماسيين المصريين، الذين تم اختطافهم الجمعة والسبت، مقابل إعادة الموقوف من جانب السلطات الأمنية المصرية، الليبي شعبان مسعود خليفة، وشهرته “أبو عبيدة الزاوي”.

وقال عبد العاطي في تصريحات خاصة لـ إرم، إن القاهرة تثمن الإجراء الليبي بتحرير ثلاثة مختطفين من أصل ستة مصريين، موضحاً أن السلطات الليبية مازالت تواصل جهودها، لتحرير الثلاثة الباقين، لافتاً إلى أن المسؤولين المصريين أكدوا لنظرائهم في ليبيا أن “أبو عبيدة” سيتم نقله إلى الأراضي الليبية، في حالة عدم إدانته في الاتهامات الموقوف بسببها.

وفي سياق آخر، أكد مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية في بيان، أن السلطات الأمنية تقوم حالياً بفحص أسباب استمرار وجود “أبو عبيدة” داخل البلاد، على الرغم من انتهاء مشروعية إقامته، فيما سيتم السير في الإجراءات المناسبة، بناء على ما تنتهي إليه التحقيقات.

جدير بالذكر أن السلطات الأمنية الليبية، استطاعت الأحد تحرير ثلاثة من المختطفين، وقال مصدر حكومي ليبي في هذا الإطار إن بقية المختطفين سيتم تحريرهم، بعد إخلاء سبيل “أبو عبيدة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث