احتفالات ميدان الثورة في مصر تتحدى الإرهاب

احتفالات ميدان الثورة في مصر  تتحدى الإرهاب
المصدر: القاهرة - (خاص) من سامح لاشين

شهد ميدان التحرير “ميدان الثورة” احتفالات المصريين بالذكرى الثالثة لثورة ٢٥ يناير، وتحدى المشاركون في المسيرات والاحتفالات الأحداث الإرهابية التي شهدتها مصر الجمعة.

وتوافد المصريون بكامل أسرهم للميدان حاملين أعلام مصر وصور الفريق أول عبد الفتاح السيسي مطالبين بضرورة ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقد شاركت حملة “كمل جميلك” في الاحتفالات وقامت بتعليق لافتات وسط الميدان تعكس مطالبتها بضرورة ترشح السيسي للانتخابات الرئاسية، وكانت الأغنية الرئيسية للمنصة هي الأغنية الشهيرة “تسلم الأيادي” وسط تأمين تام من قبل من الشرطة والجيش.

وأكد المحتفلون رفضهم للأحداث الإرهابية مطالبين بضرورة محاكمة قيادات الجماعة التي تقف وراء الأحداث الأخيرة على حد تعبيرهم، معلنين تمسكهم بخريطة الطريق وضرورة أن تكون الانتخابات الرئاسية أولاً.

ورد بعض المحتفلين هتافات “انزل يا سيسي عايزك تبقى رئيسى” رافعين أعلام مصر وصوراً للفريق أول عبد الفتاح السيسى، فيما انطلقت عدة مسيرات مؤيدة للقوات المسلحة، رافعة أعلام مصر أعلى كوبري قصر النيل واندمجت مع مسيرة لحملة “كمل جميلك” من ميدان طلعت حرب وانضمت للمحتفلين بميدان التحرير.

وشاركت مسيرة ثالثة خاصة بـ “اتحاد كتاب مصر” منددة بالأحداث الإرهابية التي تشهدها مصر، وشاركتها مسيرة هيئة قصور الثقافة بالأقاليم التي تضم وفود الهيئة من مختلف محافظات مصر.

وقال سعد عبدالرحمن، رئيس هيئة قصور الثقافة، إنهم سيقيمون حفلات مختلفة بالفرق الشعبية وفرق الموسيقى العربية على منصة التحرير احتفالاً بثورة “25 يناير”.

وأضاف أن الأقاليم التابعة للهيئة جاءت إلى ميدان التحرير ليقولوا “لا للإرهاب” و”نعم لخارطة الطريق” وأنهم سيستمرون بالاحتفال حتى النهاية.

وشاركت الفرقة الموسيقية لوزارة الداخلية في الاحتفالات بعروض موسيقية في حب مصر وشعب مصر معلنين تهنئة وزير الداخلية محمد إبراهيم للشعب المصري.

ومن جانبه تفقد الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء ميدان التحرير وأمضى دقائق قليلة حيى فيها المحتفلين قبل أن يتوجه لغرفة العمليات بمركز الوزراء، كما تفقد اللواء جمال عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع مباحث القاهرة، الميدان للوقوف على الحالة الأمنية خلال الاحتفال بذكرى الثورة.

وكانت قوات الأمن قد فتحت ميدان التحرير منذ صباح السبت، أمام المواطنين للاحتفال بالذكرى الثالثة للثورة، وقامت بتركيب بوابات إلكترونية للتفتيش، والكشف عن المتفجرات فضلاً عن الكلاب البوليسية، فيما حلقت طائرات هليكوبتر تابعة للجيش فوق سماء ميدان التحرير، مع بدء توافد المواطنين على الميدان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث