الجيش الإسرائيلي يغتال شابين بقصف صاروخي في غزة

الجيش الإسرائيلي يغتال شابين بقصف صاروخي في غزة
المصدر: غزة- (خاص)

استشهد شابان، الأربعاء، في غارة شنتها طائرة استطلاع إسرائيلية على سيارة كانا يستقلانها شمال بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن طائرة الاحتلال أطلقت صاروخاً واحداً على سيارة كان يستقلها الشابان أحمد محمد الزعانين (21عاماً) من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقريبه محمد يوسف الزعانين (23عاماً) من الجهاد الإسلامي في شارع السكة في البلدة، مما أدى إلى استشهادهما على الفور.

وأكدت مصادر طبية في المستشفى أن جثتي الشهيدين وصلتا عبارة عن أشلاء ممزقة.

ويشهد قطاع غزة تصعيدا عسكريا يتمثل بتكثيف الغارات التي يشنها طيران الاحتلال، وتحليق طائرات استطلاع إسرائيلية، بشكل مكثف في أجواء شمال غزة، وعلى ارتفاعات منخفضة، طوال ساعات الليل.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إن طائرات سلاح الجو نفذت عملية الاغتيال بالاشتراك مع جهاز الشاباك، متهما الشهيد أحمد الزعانين بالانتماء للجناح العسكري للجبهة الشعبية، والوقوف خلف عمليات إطلاق الصواريخ.

وحسب وزارة الصحة بالحكومة المقالة فقد بلغت حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ بداية عام 2014 وصلت إلى أربعة شهداء و19 إصابة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدد الثلاثاء، قطاع غزة بعملية عسكرية صعبة وقريبة جدا.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس حكومة كندا: “إذا نسيت حماس والمنظمات بغزة الدرس السابق، فسيتعلموه مجددا بصورة أشد وقريبا جدا”.

وقال: “لإسرائيل سياسة واضحة بالنسبة لإحباط العمليات الفدائية، وستعمل بحزم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث