مصر تتجه لتمديد فترة الاستفتاء على الدستور

مصر تتجه لتمديد فترة الاستفتاء على الدستور
المصدر: القاهرة - (خاص) من شوقي عصام

أكد مستشار رئيس مجلس الوزراء المصري، اللواء رفعت قمصان، أن الحكومة واللجنة العليا للانتخابات، لن يفوتا الفرصة على أي مواطن راغب في إبداء رأيه بالتصويت في الاستفتاء على الدستور سواء بالإيجاب أو الرفض، مشدداً على أنه سيتم تسهيل دخول الناخبين إلى اللجان، لافتاً إلى أن الدولة وضعت إمكانية إضافة يوم آخر حتى الخميس للاستفتاء، في حالة استمرار الإقبال بشكل مكثف حتى مساء الأربعاء ليكون أيام 14 و15 و16 يناير/ كانون الثاني.

وأضاف “قمصان” في تصريحات تليفزيونية: أن اللجنة العليا للانتخابات اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة للخروج بالاستفتاء على النحو المأمول، موضحاً أن الدولة لن تسمح بتعكير صفو هذا العرس الديمقراطي.

وأوضح مستشار رئيس الوزراء، أنه تم اتخاذ جميع الضوابط اللازمة لضمان عدم التأثير على نزاهة العملية الانتخابية، حيث تم اختيار العاملين على الاستفتاء بأعلى درجات الحيطة، بحيث لا ينتمون لأي تيار سياسي، مشيراً إلى أن المقار الانتخابية للوافدين مزودة بأجهزة متصلة بقاعدة البيانات الكاملة للناخبين للتأكد من هوية من يدلي بصوته، موضحاً أنه لن يسمح لأحد بأن يدلي بصوته مرتين.

وأكد “قمصان” أن جميع جداول الناخبين الخاصة بمرحلة ما قبل عام 2011 تم إعدامها، موضحاً أنه تم إعداد قاعدة بيانات جديدة من أجل ضمان نزاهة العملية الانتخابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث