إخوان الأردن: خطة كيري تفتح الطريق أمام التوطين

إخوان الأردن: خطة كيري تفتح الطريق أمام التوطين
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

تتوالى ردود الفعل الأردنية المناهضة لخطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إذ رحب حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بتشكيل هيئة نيابية للتصدي لخطة جون كيري التي قال إنها ترمي إلى تصفية القضية الفلسطينية بمصادرة حق العودة، وتحقيق يهودية الدولة، بكل ما تعني من عنصرية، وتهجير عرب المناطق المحتلة عام 48، وضم القدس وتهويدها خلافا للقوانين والقرارات الدولية.

ودعا الحزب في بيان وصل لـ إرم نسخة منه، مجلس النواب إلى الالتفاف حول هذه الهيئة، ومطالبة الحكومة بموقف حازم إزاء هذه الخطة، التي ما زالت محاطة بالتكتم الشديد، والتي تمثل خطورة بالغة على الأردن، وتفتح الطريق أمام التوطين والوطن البديل وتنهي القضية.

كما أشاد الحزب بشجاعة الشعب العربي الفلسطيني في تصديه لقطعان المستوطنين ولاسيما في قريتي قريوت وبصرى، إذ انتصر لكرامة الشعب الفلسطيني في مواجهة غطرسة المستوطنين واحتجازهم لعدد منهم وتلقينهم درسا لن ينسوه إذا ما تمادوا في الاعتداء على كرامة الفلسطينيين وأرضهم ومقدراتهم.

وشدد على أن لا خيار أمام الشعب الفلسطيني إلا مواصلة المقاومة بكل أشكالها بعد أن ثبت تماما عقم العملية التفاوضية التي لا يتوقع من ورائها إلا كسب الوقت لصالح العدو لمزيد من مصادرة الأرض وتهويدها وتدنيس المقدسات، مؤكدا أن القضية الفلسطينية قضية عربية إسلامية فضلا عن أنها قضية فلسطينية وأي تقاعس في الدفاع عنها والحفاظ على هويتها العربية والإسلامية خيانة للقضية وللأمة على حد سواء.

وفي الشأن العراقي أدان الحزب لجوء حكومة المالكي في العراق إلى الحل الأمني في مواجهة المطالب العادلة لشريحة واسعة من شرائح الشعب العراقي الأبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث