برلماني أردني يطالب تزويده بنتائج المفاوضات مع إسرائيل

برلماني أردني يطالب تزويده بنتائج المفاوضات مع إسرائيل
المصدر: عمان- حمزة العكايلة

وجه النائب في البرلمان الأردني خليل عطية عدة اسئلة لرئيس الوزراء عبدالله النسور حول ما يجري على الساحة الفلسطينية من مفاوضات للتسوية.

وتساءل عطية في أسئلته التي حصلت إرم على نسخة منها عن موقف الحكومة الأردنية من حقيقة تبني اقتراح في الكنيست الاسرائيلي لضم غور الأردن للسيادة الاسرائيلية وعن احتمالية تواجد قوات أمريكية في غور الأردن حسب التصريحات الأمريكية.

كما طالب تزويده بنتائج المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية قبل الوصول إلى الحل النهائي سيما مسألة الحدود والأمن والمستوطنات واللاجئين، وتساءل عن إمكانية طرح الجانب الأردني بصفته عضوا غير دائم في مجلس الأمن لمسألة الإعتراف الدولي لحدود عام 1967 لدولة فلسطين.

وتساءل عن ماهية وجود خطط للدولة الاردنية في حال فشل المفاوضات وتدهور الأوضاع في الشرق الأوسط إلى الأسوأ، وجاء في سؤاله الأخير: لماذا لا يكون للأردن دور مباشر في المفاوضات حفاظا على المصالح الأردنية العليا وتفعيل الدور العربي لدعم الجانب الفلسطيني أسوة بالدعم الأمريكي لاسرائيل.

يشار أن عطية عرف بمواقفه المناهضة لإسرائيل، حيث سبق له أن قام بحرق العلم الإسرائيلي تحت قبة البرلمان عام 2008، إلا أن حضوره لوليمة في عمّان بحضور السفير الأمريكي قبل ثلاثة أشهر أثار موجة انتقادات بحقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث