السيسي يبدأ حملته الانتخابية بمواجهة العشوائيات والفقر

السيسي يبدأ حملته الانتخابية بمواجهة العشوائيات والفقر
المصدر: القاهرة - (خاص) من شوقي عصام

على الرغم من أن وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، لم يعلن حتى الآن عن نيته في الترشح، إلا أن المؤشرات الخاصة بقراره خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2014 في تصاعد مستمر، وذلك بفضل الحملات الداعمة لترشحه في الشارع للحصول على توقيعات من المواطنين تطالب بترشحه، فضلاً عن المؤتمرات التي تقيمها بعض الفئات بالمجتمع لنفس الغرض، إلا أن تصرفات “السيسي” توحي باستقراره على الترشح.

الفريق السيسي أطلق حملته الانتخابية بشكل غير مباشر، وذلك مع قيامه بأعمال وخدمات مدنية تقدم للمواطنين من جانب القوات المسلحة، لتكون رسالة إلى المواطنين بأن اهتمامه الأول سينصب عند تقلده السلطة هو الارتقاء بالخدمات والاهتمام بمحدودي الدخل.

وتستمر هذه الحملة الانتخابية مع اعتماد السيسي مبلغ 8 مليارات جنيه، لتحسين الخدمات والمرافق وتوفير متطلبات محدودي الدخل في محافظة الجيزة، التي تضم عدداً كبيراً من القرى النائية والمناطق الشعبية المهملة، بالإضافة إلى تطوير الطرق والكباري والمدارس والمستشفيات خلال الأشهر المقبلة.

وفي سياق آخر، أعلنت النقابة العامة للفلاحين، عن دعوتها لعقد جمعية عمومية طارئة عقب الموافقة على الدستور الجديد، لترشح السيسي رئيساً للجمهورية. وقال أسامة الجحش أحد قيادات الفلاحين: “إن النقابة ستحشد الفلاحين للتظاهر أمام وزارة الدفاع بعد الموافقة على الدستور لإجبار الفريق السيسي على الترشح”.

وتابع: “إذا لم يستجب لدعوة الترشح فإن الفلاحين سيعتصمون أمام وزارة الدفاع حتى نزوله على رغبتهم، لافتاً إلى وجود أكثر من 40 مليون فلاح مصري يعلنون دعمهم للسيسي ولخارطة طريق القوات المسلحة، لاسيما أن الأمن القومي المصري مُعرض للخطر في حالة عدم اختيار السيسي رئيساً”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث