أبو مرزوق: مخطط لإشغال حماس وإنهاء القضية الفلسطينية

أبو مرزوق: مخطط لإشغال حماس وإنهاء القضية الفلسطينية
المصدر: عمان- (خاص) من شاكر الجوهري

يرى الدكتور موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن حركته تتعرض لتكتيكات متعددة الهدف منها مشاغلة الحركة عن خطة وزير الخارجية الأميركي جون كيري لإنهاء القضية الفلسطينية.

وقال أبو مرزوق في مقال له بعنوان: “مأزق حماس وثوابتها الوطنية”، إنه عندما سأل محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الوزير الأميركي عن اعتراضات “حماس” على خطته، طمأنه بأنه سيأتيها ما يشغلها..!

وعدد أبو مرزوق بعض ما يجري إشغال “حماس” به في الوقت الحاضر:

أولا: “حملة إعلامية غير مسبوقة من قبل الإعلام المصري تنقصها المهنية والموضوعية والدقة، ومعظمها مختلق لا أساس له من الصحة”.

ثانيا: إغلاق الأنفاق، التي تعتبر شريان الحياة لقطاع غزة، والتي حفرت بسبب الحصار الجائر وغير الإنساني، الذي فرضه الكيان الصهيوني، والرباعية الدولية.

ثالثا: إغلاق معبر رفح البري، باستثناء ساعات قليلة، ولدواع إنسانية.

رابعا: مناغمة سلطة رام الله الموقف الرسمي وغير الرسمي المصري، في ترديد الأكاذيب، وتشجيع إغلاق الأنفاق، والمهاترات حول فتح معبر رفح.

خامسا: خروج الحركة من سوريا، الذي أملاه على قيادة حماس الطلب منها تحديد موقفها من النظام، تأييدا أو عدم تأييد.

سادسا: العلاقة مع إيران وتأثرها بما جرى في سوريا وكذلك العلاقة مع حزب الله في لبنان.

سابعا: حملة صهيونية مركزة، وتهديدات ممنهجة بالحرب، ومناورات على حدود غزة، منذرة باجتياح قريب، وسياسات خانقة في المعابر مع قطاع غزة، فلا يدخل من حاجات القطاع، عبر كرم أبوسالم، إلا ما يعادل 30% من حاجة القطاع، وهناك قائمة من الممنوعات، وبذرائع مختلفة، مما حول القطاع إلى سجن كبير، يعيش فيه 1.7 مليون إنسان، بحاجة إلى مياه الشرب، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وجمع القمامة، إضافة إلى منع كل مستلزمات الصناعات، المتوقفة منذ سبع سنوات، وأدوات البناء، ومستلزماته، مما أوصل نسبة البطالة في القطاع إلى 60%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث