رئيس البرلمان العراقي يحث على المشاركة في الانتخابات

رئيس البرلمان العراقي يحث على المشاركة في الانتخابات

بغداد ـ (خاص) من عدي حاتم

حذر رئيس البرلمان العراقي وزعيم كتلة “متحدون للإصلاح” أسامة النجيفي، أهالي محافظته نينوى (405 شمال غربي بغداد ) من عدم المشاركة في الإنتخابات، معتبراً أنها “الطريق الوحيد لرفع الظلم واستعادة الحقوق”.

وقال النجيفي، خلال لقائه بعدد من شيوخ العشائر ووجهاء المحافظة، إن “الأزمة لن تطول ولن تصبروا كثيرا حتى تتغير الحال”، معتبراً أن “المحافظة ظلمت من قبل أطراف كثيرة وعلى مدى سنوات متلاحقة، بهدف التغطية على دورها الريادي والحقيقي والأصيل في قيادة العراق مع بقية المحافظات في جنوب البلاد وشمالها”.

وأضاف النجيفي أن “البلد مر بأوقات صعبة منذ الاحتلال وحتى الآن، وشهد تصرفات خارج إطار الشراكة والأصول والتاريخ المشترك”، واعداً ناخبيه بـ” ضمان حقوق نينوى التي لم تعط لها حتى الآن”.

ورأى أن “العراق لن يبنى ولن يستقر إلا بالتوازن والشراكة”، مؤكداً أن “أبناء نينوى لم يهادنوا يوماً ولن يسكتوا عن حقوقهم، لاسيما بعد أن توضحت أمامهم السبل”.

وشدد النجيفي على ضرورة “إعادة التوازن إلى البلاد، لأن العراق يشكل جسداً واحداً إذا تعطل فيه عضو فإنه لن يقدر على المسير”، واصفاً نينوى بأنها “رأس العراق، فكيف إذا كان الرأس يضرب ويعتدى عليه ويهمش”.

وتابع رئيس البرلمان العراقي أن “الأيام المقبلة ستشهد تغييراً حقيقياً يبشر بالخير وتكون كلمة محافظة نينوى واضحة في المسار العراقي، وتعاد الحقوق وينصف الناس، لاسيما المظلومين في السجون والمهمشين الذين لا يقبلون في الكثير من الدوائر والمؤسسات لأسباب طائفية أو مناطقية أو حزبية ضيقة”.

وناشد النجيفي، شيوخ العشائر أن” يكونوا قدوة الناس ويدلونهم على الطرق الصحيحة، وهو المشاركة في الانتخابات المقبلة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث