البرلمان العربي يطالب إيران بإنهاء احتلال الجزر الإماراتية

البرلمان العربي يطالب إيران بإنهاء احتلال الجزر الإماراتية
المصدر: عمان- (خاص) حمزة العكايلة

طالب أعضاء البرلمان العربي، إيران بإنهاء احتلال للجزر الإماراتية لإثبات حسن النوايا تجاه إقامة علاقات تشاركية حقيقية مع الدول العربية مبنية على المصالح المشتركة.

وتناول اجتماع البرلمان الذي عقد في مبنى مجلس النواب الأردني، عدة محاور، من بينها الأزمة السورية من ناحيتها الإنسانية وتداعياتها الإقتصادية على الأردن، وضرورة حلها سياسياً بما يضمن وقف نزيف دم الشعب السوري.

ودعا أعضاء البرلمان العربي في جلسة ترأسها عضو المجلس الوطني الإتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة أحمد الجروان، لدعم الأردن في المجالات كافة وخاصة الإقتصادية منها، لما قام ويقوم به تجاه استقبال ورعاية وحماية اللاجئين السوريين على أراضيه.

وفي الجلسة التي حضرها رئيس مجلس الأعيان الأردني عبدالرؤوف الروابدة، ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، طالب الجراوان دول العالم والمنظمات الدولية بإدانة تهويد القدس والترحيل القسري لسكانها بهدف طمس هويتها العربية وتدمير مقدساتها الإسلامية والمسيحية، كما طالب بوقف مشروع قرار الكنيست الاسرائيلي لتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود، والمسمى بمشروع جبل الهيكل، ووقف كافة أشكال الإعتقالات خاصة تلك التي يتعرض لها الأطفال والنساء والممارسات العنصرية الأخرى التي تتحدى بها إسرائيل الشرعية الدولية، مشيرا إلى تسمية هذه الدورة البرلمانية بـ “فلسطين في قلب الأمة العربية والإسلامية”.

وفي الشأن العراقي استنكر الجروان الأعمال الإرهابية التي طالت الشعب العراقي وزعزعت أمنه واستقراره، كما أدان الأعمال الإرهابية التي تستهدف استقرار اليمن ووحدته وتعطيل مسيرة الحوار فيه لا سيما العمل الإرهابي الأخير الذي استهدف مجمع وزارة الدفاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث