اتهامات للسلطات الموريتانية بتسخير وسائل الدولة للحزب الحاكم

اتهامات للسلطات الموريتانية بتسخير وسائل الدولة للحزب الحاكم
المصدر: نواكشوط- (خاص) من محمد سالم الخليفة

اتهم حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي الموريتاني المعارض، حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا بتسخير وسائل الدولة للدعاية الانتخابية.

وقال الحزب المشارك في الانتخابات في بيان وزعه الثلاثاء؛ إن حزب الاتحاد يصرّ على تشويه صورة العملية الانتخابية، بعدما سخر الدولة ووسائلها وأجهزتها من وزراء ومدراء وإدارة إقليمية…للدعاية له؛ بصورة جلية ومكشوفة للضغط على إرادة الناخب وتغيير قناعته.

بيان حزب الوئام عرض لعدد من ما وصفها بتدخلات الدولة ونفوذ إدارييها ووزرائها في عدة مناطق يتنافس فيها مع الحزب الحاكم في الشوط الثاني من الانتخابات النيابية والبلدية المقرر إجراؤه السبت القادم.

وقال الحزب إن شركة الوطنية للكهرباء أقحمت في الأمر بعد محاولة رشوة للمواطنين للتأثير على استقلالية قرارهم بمدينة روصو عاصمة ولاية الترارزة.

الحزب اعتبر أن موقفه من قبول أو رفض نتائج الشوط الثاني للانتخابات مرهون بوقف مثل هذه الممارسات معتبرا أن صمت اللجنة المستقلة للانتخابات عنها يعتبر أكبر دليل على عجزها وارتهانها لإرادة السلطة.

وكانت النتائج التي حصل عليها حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي في الشوط الأول أهلته ليحتل المرتبة الثالثة بعد حزب الاتحاد الحاكم والتجمع الوطني للإصلاح والتنمية الإسلامي المعارض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث