“تنظيم القاعدة” يفخّخ الكتب وعلب القشطة في العراق

“تنظيم القاعدة” يفخّخ الكتب وعلب القشطة في العراق
المصدر: بغداد- (خاص) من عدي حاتم

حذرت الأجهزة الأمنية العراقية، جموع السائرين لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين- ثالث الأئمة المعصومين لدى المسلمين الشيعة- ،من تناول القشطة من نوع “لونا ” ومن الكتب الدينية لأنها مفخخة.

وحذرت “قيادة عمليات بغداد” في بيان، القائمين على التفتيش من الأساليب المبتكرة من قبل المجاميع المسلحة وآخرها نوع جديد من الأحزمة الناسفة وهو على شكل حزام طبي رياضي، إضافة إلى تفخيخ علب قشطة لونا وقدور الطهي، وكذلك بعض الكتب الدينية المفخخة والتي تقدم كهدايا للزائرين.

كما حذّر البيان جميع الزائرين من:”حمل الأسلحة بمختلف أنواعها من قبل المواطنين، وتناول الأطعمة والمشروبات من الأشخاص غير المعروفين، وحمل الحقائب الكبيرة بمختلف أنواعها، واستخدام العصي”.

وأعلنت القوات الأمنية ، منع حركة الدراجات النارية والعربات بمختلف أنواعها اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى انتهاء مراسم الزيارة، إضافة إلى منع استخدام مرشات المياه الرذاذ لأغراض التبريد، فضلاً عن منع التجاوز على الطرق المخصصة لمسير الزائرين من قبل أصحاب المواكب وانتشار الباعة المتجولين، وأصحاب البسطات على الطرق.

ودعا البيان، الزائرين والمواطنين إلى:”عدم تصديق الإشاعات المغرضة أو الترويج لها، والتي من شأنها إثارة الهلع بين المواطنين وإعلام الأجهزة الأمنية عن العناصر المشبوهة، أو المندسين بين المواكب، أو الأجسام الغريبة والسير في الطرق المؤمنة من قبل الأجهزة الأمنية والمحافظة على الهدوء، وفسح المجال أمام الأجهزة الأمنية والتعاون معها عند حدوث أي ظرف طارئ”.

وبدأ الشيعة من مختلف المحافظات العراقية الزحف سيراً على الأقدام لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين التي تصادف الثلاثاء من الأسبوع المقبل، ويتوقع أن يشارك فيها أكثر من خمسة ملايين زائر من العراق ومختلف دول العالم الإسلامي.

وعادة ما تستغل الجماعات المسلحة الحشود الكبيرة من الناس ومثل هذه المناسبات، في تنفيذ سلسلة هجمات منسقة لإيقاع أكبر عدد من الخسائر البشرية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث