تيار المستقبل يقود حملة التمديد للرئيس سليمان

تيار المستقبل يقود حملة التمديد للرئيس سليمان
المصدر: بيروت- (خاص) من هناء الرحيم

دخل تيار المستقبل بقوة على خط التمديد لرئيس الجمهورية ميشال سليمان بذريعة منع الفراغ الرئاسي في حال عدم انتخاب رئيس جديد في الموعد الدستوري، فبعد إعلان عضو كتلة المستقبل النائب هادي حبيش أن الكتلة كلفته إعداد دراسة دستورية في اتجاهين: الأول إمكان تمديد ولاية رئيس الجمهورية والثاني إجراء تعديل دستوري لإلزام النواب حضور جلسة انتخاب الرئيس الجديد تحت طائلة الفصل من النيابة، قال زميله النائب باسم الشاب: “إننا مع انتخاب رئيس جديد، لكن إذا تعذر ذلك فنحن مع التمديد لرئيس الجمهورية كضمانة لعدم حصول الفراغ”.

وينتظر أن يؤدي هذا التوجه إلى اشتداد الاشتباك السياسي في المرحلة المقبلة حتى موعد الانتخابات في أيار/ مايو المقبل، بين قوى 14 آذار و8 آذار التي ترفض بالمطلق التمديد لسليمان.

من جهته، ركز رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الأربعاء النيابي على الموضوع الحكومي، ونقل النواب عنه قوله: إن “صيغة حكومة 9 ــ 9 ــ 6 لا تزال هي الصيغة المعقولة والمقبولة”، ناصحا بـ “ألا يفكر أحد في أي مغامرة بالبلد”. مؤكدا وجوب تحلي الجميع بالمسؤولية لمواجهة الاستحقاقات الراهنة والمقبلة.

من ناحيته، أوضح النائب بطرس حرب أنه في آخر لقاء مع الرئيس سليمان خرج بانطباع أنه لن يترك لبنان من دون حكومة، وسوف يكون ذلك بالتنسيق مع رئيس الحكومة المكلف تمام سلام.

ورأى أن سليمان سوف يسعى إلى تشكيل حكومة ترضي كل الناس، وإذا لم يحصل ذلك فسوف يشكل حكومة أمر واقع، ويسعى لأن لا تكون البلاد بإمرة فريق واحد، معلنا أنه قبل 25 آذار/ مارس، أي الدخول في الاستحقاق الرئاسي، سوف تتشكل الحكومة، قائلا: “في كل مرة كان التوافق السياسي ينقلنا من أزمة إلى أخرى”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث