العاهل الأردني في زيارة لعُمان هي الأولى منذ 3 أعوام

العاهل الأردني في زيارة لعُمان هي الأولى منذ 3 أعوام
المصدر: إرم – (خاص)

استقبل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، السبت في مسقط، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في أول زيارة له منذ ثلاثة أعوام، حيث بحثا العلاقات الثنائية وملفات المنطقة.

واستعرض السلطان قابوس والملك عبد الله الثاني مجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصاً جهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ومستجدات الأزمة السورية.

وحسب وكالة الأنباء العمانية، عقد السلطان قابوس وعبدالله الثاني “لقاءً أخوياً تبادلا خلاله الأحاديث الودية، واستعرضا مسيرة العلاقات الأخوية المتينة التي تربط السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية، وأوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين بما يعزز أواصر الأخوة بين الشعبين العماني والأردني ويحقق المزيد من تطلعاتهما نحو التقدم والرقي والازدهار”.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني زار مسقط السبت لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة. وأفاد البيان أن العاهل الأردني أجرى مباحثات مع السلطان تتناول علاقات التعاون بين البلدين .

إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في المنطقة. وتعود آخر زيارة للعاهل الأردني إلى سلطنة عمان إلى 29 نوفمبر العام 2010 حينما حضر جانباً من الاحتفالات التي تقيمها سلطنة عمان بمناسبة عيدها الوطني الأربعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث