نسبة المشاركة في انتخابات موريتانيا تتجاوز 75%

نسبة المشاركة في انتخابات موريتانيا تتجاوز 75%
المصدر: ا
نواكشوط – (خاص) من محمد سالم الخليفة
قال مدير العمليات الانتخابية باللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمدن ولد سيدي الملقب بدنه إن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية والبلدية التي جرت في 23 من الشهر الجاري تجاوزت 75 %، ما يشكل ضربة لأحزاب المعارضة التي دعت الى مقاطعة هذه الانتخابات .
واعتبر بدنه في مؤتمر صحفي الخميس بمقر اللجنة في نواكشوط أن نتائج الانتخابات لم تتأخر بالنظر إلى تعدد عمليات الاقتراع و عدد المشاركين فيها من أحزاب وائتلافات زادت في مجموعها عن 84.
وقال ولد سيدي إن رغبة لجنته في إنجاز عمل متقن وشفاف وخال من العيوب وكون عملية الفرز تمر بمراحل عديدة هو ما جعل الإعلان عن نتائجها يتأخر بعض الشيء.
وأكد أن نتائج 200 بلدية أصبحت جاهزة للنشر وأن كافة نتائج الانتخابات التشريعية أصبحت لدى اللجنة المركزية بعضها جاهز والبعض الآخر قيد المعالجة.
ويأتي المؤتمر الصحفي لمدير العمليات الانتخابية على خلفية انتقادات شديدة لأداء اللجنة من عدد كبير من الفرقاء السياسيين في الأغلبية والمعارضة.
وقاطعت عشرة أحزاب في منسقية المعارضة هذه الانتخابات ودعت المواطنين إلى عدم المشاركة فيها باعتبارها مسارا أحاديا لن يؤدي إلى إخراج البلاد من ما يعتبرونه أزمة سياسية تعيشها.
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث