جماعة عراقية تعلن مسؤوليتها عن إطلاق قذائف تجاه الحدود السعودية

جماعة عراقية تعلن مسؤوليتها عن إطلاق قذائف تجاه الحدود السعودية

بغداد- قالت جماعة عراقية شيعية الخميس إنها أطلقت ست قذائف مورتر على موقع حدودي سعودي كرسالة تحذير للمملكة لتكف عن “التدخل” في شؤون العراق.

وقال واثق البطاط قائد جماعة جيش المختار بالهاتف لرويترز “الهدف كان ارسال رسالة تحذير إلى السعوديين لاخبارهم أن مخافرهم الحدودية ودورياتهم الحدودية في مرمى نيراننا.”

من جهته، قال مسؤول عراقي في وقت سابق ظهر الخميس إن قوات الأمن العراقية لم تطلق أي قذائف باتجاه الحدود مع السعودية وذلك بعد أن أعلنت المملكة أن ست قذائف مورتر سقطت قرب مركز حدودي سعودي.

وقال جبار السعدي رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة البصرة إن السلطات تحرت الأمر مع مسؤولي الحدود وإنهم أبلغوها أنهم بدأوا تحقيقاً مع جميع القوات المنتشرة هناك. وتتاخم محافظة البصرة السعودية.

وأضاف أن قوات الأمن لم تطلق صواريخ او أي شيء باتجاه الحدود السعودية.

وكانت قوات حرس الحدود السعودية قالت الخميس إن ست قذائف هاون سقطت قرب مركز حدودي سعودي بالقرب من العراق والكويت الأربعاء ولكن لم تقع أي أضرار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لحرس الحدود العميد محمد الغامدي قوله إن ست قذائف هاون سقطت في “منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد بقطاع حرس الحدود بحفر الباطن بالمنطقة الشرقية ولم ينتج عن ذلك ولله الحمد أي أضرار.”

وقال الغامدي إنه كان على اتصال مع حرس الحدود في “البلدان المجاورة” لاتخاذ التدابير اللازمة لمعرفة مصدر قذائف الهاون ومنع تكرارها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث