اليمن يعلن مقتل ضابط أمني في مواجهات مع القاعدة

اليمن يعلن مقتل ضابط أمني في مواجهات مع القاعدة
المصدر: إرم- (خاص) من عارف بامؤمن وسفيان جبران

حضرموت- أعلنت اليمن الأربعاء مقتل ضابط أمني رفيع وعنصرين من تنظيم القاعدة في اشتباكات بين قوات الجيش وعناصر من التنظيم في مدينة الشحر شرق البلاد.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية فإن رئيس أركان حرب قوات الأمن الخاصة بحضرموت العقيد محمد الصباحي قتل أثناء الاشتباكات إضافة إلى جنديين آخرين.

ويحمل أحد قتلى القاعدة الجنسية اليمنية وآخر الجنسية السعودية، وأسفرت العملية عن اعتقال عنصر من التنظيم والاستيلاء على كميات من الأسلحة والمتفجرات بحسب ما أفادت الوكالة.

وأكد مصدر طبي لـ “إرم”: أن ثلاث جثث وصلت لمستشفى ابن سيناء بالمكلا اثنتين منها لجنديين وأخرى لعنصر من القاعدة مع ساعات الصباح الأولى.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الجيش نفذت حملة مداهمة لبيوت تتحصن فيها عناصر من القاعدة في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، شاركت فيها عدد من الدبابات والمصفحات العسكرية مع تحليق مكثف للطيران، إضافة إلى استحداث نقاط تفتيش في أطراف المدينة.

وأضاف المصدر بأن العمل توقف في الدوائر الحكومية وعلقت الدراسة في جميع المدارس وسط حالة من الهلع في أوساط الأهالي.

وكان خمسة أشخاص من تنظيم القاعدة لقوا حتفهم الثلاثاء في غارة لطائرة أمريكية بدون طيار استهدفت سيارتهم في مدينة غيل باوزير التي تبعد مئات الكيلو مترات من مدينة الشحر.

وفي السياق نفسه، هز انفجار عنيف شارع الزبيري وسط العاصمة اليمنية صنعاء، ما أدى إلى احتراق سيارتين وإصابة أشخاص بينهم رئيس تحرير صحيفة الهوية المقربة من جماعة الحوثي.

ويقع في القرب من مكان الانفجار عمارة السعيد التي تضم مقار لمؤسسات حقوقية وإعلامية، منها مكتب قناة الجزيرة، كما يقع بالقرب من المكان مقر صحيفة الهوية.

ووصلت على الفور قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى المكان.

وقال مصدر مطّلع لـ”إرم” إن عبوة ناسفة زرعت في سيارة رئيس تحرير الهوية محمد العماد الذي أصيب بإصابات طفيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث