مقتل 27 وإصابة 34 شخصاً في حادث قطار مروع بمصر

مقتل 27 وإصابة 34 شخصاً في حادث قطار مروع بمصر

القاهرة – أشار مسؤول الإثنين إن 27 شخصاً قتلوا، وأصيب 34 آخرون في حادث تصادم قطار بشاحنة وحافلة قرب القاهرة في وقت متأخر الليلة الماضية.

وصرح أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف: “إن المصابين نقلوا إلى مستشفيين بمدينة الجيزة القريبة من منطقة دهشور مكان وقوع حادث التصادم حيث تقاطع طريق سريع وشريط السكة الحديدية “.

وقال وزير النقل إبراهيم الدميري للصحفيين: “إن الشاحنة والحافلة عبرتا التقاطع في الاتجاهين في وقت واحد، وإن القطار وهو قطار بضائع اصطدم بالشاحنة ثم بالحافلة، وكان القطار قادماً من مدينة بني سويف جنوبي العاصمة”.

وكان نحو 50 تلميذاً يستقلون حافلة قتلوا العام الماضي في محافظة أسيوط بجنوب البلاد، عندما اصطدم قطار بالحافلة على مفترق طرق مماثل، ما تسبب في انتقادات متزايدة لشبكة السكة الحديد التي تعرضت للعديد من الحوادث في السنوات الماضية بسبب نقص الصيانة.

ويشكو المصريون من أن الحكومات المتعاقبة فشلت في التغلب على مشكلة الصيانة في السكك الحديدية، حيث أشارت الحكومات على أن تجديد السكك الحديدية يحتاج لمبالغ مالية كبيرة.

ووقعت أسوأ حوادث السكك الحديدية في مصر عام 2002، عندما أحرقت النار سبع عربات في قطار للركاب بجنوب البلاد مما أدى لمقتل 360 شخصاً على الأقل.

وصرحت الحكومة المؤقتة التي يدعمها الجيش في يوليو/ تموز بعد عزل محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً: “إنها بصدد تحسين النقل عبر خطة لتحفيز الاقتصاد بتكلفة 26.9 مليار جنيه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث