مبادرة للتوافق على عدلي منصور في الانتخابات الرئاسية

مبادرة للتوافق على عدلي منصور في الانتخابات الرئاسية
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود غريب

تصاعدت دعوات في مصر تطالب الرئيس المؤقت عدلي منصور بالترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأكدت الدعوات أن ترشح منصور للانتخابات الرئاسية سيحل الخلاف بشأن ترشيح شخصية عسكرية أو أخرى ترشحت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

من جانبه، تبنى الدكتور عفت السادات، رئيس حزب “السادات الديمقراطي” عن مبادرة لدعم وترشيح المستشار عدلي منصور رئيساً للجمهورية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكداً أن المرحلة القادمة تتطلب شخصية توافقية تحظى باحترام جميع القوى السياسية، لتكون حكماً بين السلطات.

السادات، أكد أن المستشار عدلي منصور شخصية محايدة تحظى باحترام الجميع، بالإضافة إلى أنه قاض، ومصر في الوقت الراهن بحاجة إلى ضمير القاضي وحكمته وعدله.

وأشار رئيس حزب “السادات الديمقراطي” إلى أن منصور هو الوحيد القادر على تحقيق الفصل بين السلطات والحكم فيما بينها، إلى جانب أنه سيمثل ضمانة حقيقية لمدنية الدولة وضمانة أخرى لتفرغ القوات المسلحة لدورها فى تأمين الوطن وحدوده، بعد توليه مسؤولية الحياة السياسية في البلاد، إضافة إلى أن وجود منصور سيمثل ضمانة حقيقية لعدم حصول خلافات بين مؤسسة الرئاسة القادمة وقادة الجيش كما حدث مع الرئيس المعزول محمد مرسي.

ونوه في الوقت نفسه، إلى أن طول الفترة الانتقالية وعدم انتهائها حتى الآن في سبيل التحول الديموقراطي، يقضي بضرورة أن يكون الرئيس القادم لمصر شخصية توافقية مثل المستشار عدلي منصور لما عايشه خلال الفترة العصيبة الراهنة ولإلمامه بخفايا الأمور وكيفية إدارة الأزمات.

السدات قال لـ إرم إن مبادرته لدعم منصور في الانتخابات المقبلة سيتم طرحها على كافة القوى السياسية، متوقعاً أن تحظى بتوافق بين أغلب الشخصيات السياسية والحزبية، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل المشاورات خلال الفترة القليلة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث