منظمة التحرير تدعو إلى مواجهة الاحتلال

منظمة التحرير تدعو إلى مواجهة الاحتلال
المصدر: رام الله- (خاص) من أحمد ملحم

دعا المجلس الوطني الفلسطيني في الذكرى 25 لإعلان وثيقة الاستقلال الفلسطيني، لمواجهة سياسات الاحتلال بمزيد من التحدي والتمسك والوحدة والإصرار.

وقال المجلس الجمعة، في بيان صحفي وصل إرم نسخة عنه، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى جاهدا لتعطيل ومصادرة الحق الفلسطيني بإنجاز استقلاله الوطني وإقامة دولته المستقلة من خلال ما يقوم به من تكثيف للاستيطان واستيلاء على الأراضي، في الوقت الذي يعمل فيه على هدم المنازل وتشريد سكانها أيضا.

وشدد المجلس على أن لغة الصلف والعنجهية الإسرائيلية التي تمتاز بها أقوال وأفعال حكومة نتنياهو هذه الأيام، كما هي عادتها، لن تفت بعضد الشعب الفلسطيني وصموده، ولن تزيده إلا قوة وتصميما على نيل حقوقه، فالاحتلال إلى زوال، وسيبقى الشعب الفلسطيني متجذرا في أرضه كما أكدت وثيقة إعلان الاستقلال عام 1988.

كما دعا المجلس المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في لجم هذه السياسات وإلزام إسرائيل بالانصياع لقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، والكف عن التعامل معها كدولة فوق القانون الدولي.

ونص الإعلان الذي تلاه الرئيس الراحل ياسر عرفات في العام 1988 في مدينة الجزائر على تحقيق استقلال دولة فلسطين على أرض فلسطين، وعاصمتها القدس.

واعترفت نحو 105 دول بهذا الاستقلال، إذ تم نشر 70 سفيرا فلسطينيا في عدد من الدول المعترفة بالاستقلال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث