فهمي: مصر وروسيا تسعيان إلى تعميق العلاقات

فهمي: مصر وروسيا تسعيان إلى تعميق العلاقات
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود غريب

قال وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل فهمي إن زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا إلى مصر يومي 13 و 14 من الشهر الجاري، تأتي في إطار سعي مصر لتعزيز علاقات التعاون مع دول العالم، كما تعكس اهتمام الجانب الروسي بدفع العلاقات بين البلدين إلى الأمام في كل المجالات، السياسية والاقتصادية، وغيرها.

وشدد الوزير، عقب اجتماع لمجلس الوزراء الأربعاء، على أن تشكيل الوفد الروسي يؤكد سعي القيادة السياسية في مصر وروسيا على تعميق العلاقات، ومنحها دفعة قوية بما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

كما أشار فهمي إلى أن الجولة التي أجراها مؤخرا وشملت كلا من السنغال وإسبانيا، تأتي في إطار إعادة إحياء الدور المصري في أفريقيا وتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين مصر وأشقائها في القارة الأفريقية، مضيفا أن الزيارة أظهرت ترحيب الأشقاء الأفارقة بالتعاون مع مصر ودعمهم للتطورات الإيجابية الجارية وتطلعهم إلى مزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية والاستثمارية.

وعرض الوزير، أمام مجلس الوزراء، الاستعدادات الجارية لعقد اجتماعات القمة العربية الأفريقية في الكويت، وهي القمة التي من المأمول أن تمثل دفعة لعلاقات التعاون بين الدول العربية والأفريقية في إطار حرص الطرفين على تعزيز التضامن العربي الأفريقي في المحافل الدولية بما ينعكس على مسار التنمية في تلك الدول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث