المعارضة السورية تعلن تشكيلة الحكومة الانتقالية

المعارضة السورية تعلن تشكيلة الحكومة الانتقالية
المصدر: اسطنبول

أعلن “الإئتلاف الوطني السوري” المعارض تشكيل أول حكومة له تضم 12 وزيرا، وصفها بأنها حكومة كفاءات غير حزبية.

ويرأس الحكومة أحمد طعمة، وتضم إياد القدسي، نائبا لرئيس الوزراء، وأسعد مصطفى وزيرا للدفاع، وإبراهيم ميرو وزيرا للمالية والاقتصاد، وتغريد الحجلي وزيرة للثقافة وشؤون الأسرة.

وانتخب “الائتلاف” المعارض أحمد طعمة في سبتمبر/أيلول الماضي، لرئاسة الحكومة المؤقتة لإدارة مناطق تسيطر عليها المعارضة، بعد أن تنازل سلفه غسان هيتو عن تشكيل الحكومة، في حين تعارض أطياف أخرى تشكيل هذا الكيان من الأساس. كما أن هناك صعوبة في أن تتمكن هذه الحكومة من أداء هذه المهمة نظرا لاختلاف المواقف بين فصائل المعارضة التي تسيطر على مناطق مختلفة في سوريا.

وجاء الإعلان عن هذه الحكومة بعد إعلان “الائتلاف” المعارض، في اجتماع بمدينة اسطنبول التركية، قبوله حضور مؤتمر “جنيف-“2 بشأن التسوية السلمية للأزمة السورية.

وجاء في بيان للائتلاف تلاه الناطق الرسمي للائتلاف لؤي الصافي: “اجتمعت الھیئة العامة للائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة وناقشت موضوع المشاركة في مؤتمر “جنیف – 2″ وبعد التداول أقرت استعداد الائتلاف المشاركة في المؤتمر على أساس نقل السلطة إلى ھیئة حكم انتقالیة كاملة الصلاحیات بما فیھا الصلاحیات الرئاسیة والعسكریة والأمنیة وعلى أن لا یكون لبشار الأسد وأعوانه الملطخة أیدیھم بدماء السورین أي دور في المرحلة الانتقالیة ومستقبل سوریا”.

كما اشترط الائتلاف أن یسبق عقد المؤتمر إدخال وضمان استمرار دخول قوافل الإغاثة إلى كل المناطق المتضررة والإفراج عن المعتقلین.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث