كيري يقدم مساعدة مالية وفلسطينيون يتظاهرون ضده

كيري يقدم مساعدة مالية  وفلسطينيون يتظاهرون ضده
المصدر: (إرم)

بيت لحم- تظاهر عشرات الفلسطينيين في بيت لحم، ظهر الأربعاء، تنديدا بزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمدينة، ولقائه الرئيس محمود عباس.

وكان جون كيري وصل إلى المدينة الأربعاء، ضمن جولته إلى المنطقة، التي يسعى من خلالها إلى دفع عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المترنحة.

وتأتي هذه التظاهرة، عقب دعوات وجهتها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، لتنظيم وقفة احتجاجية وسط المدينة، بالتزامن مع وصول كيري للقاء الرئيس عباس.

ورفع المشاركون في الوقفة يافطات تهاجم الانحياز الأمريكي لإسرائيل، وترفض المفاوضات التي لن تؤدي إلى نتائج تحقق آمال الشعب الفلسطيني، إلى جانب الأعلام الفلسطينية.

وردد المعتصمون الشعارات المناوئة لأمريكا وانحيازها إلى إسرائيل، والرافضة للمفاوضات، واصطدموا بقوات الأمن الفلسطينية التي عززت انتشارها في المدينة.

ومن المقرر أن يلتقي كيري بالرئيس عباس في قصر الرئاسة في بيت لحم، لبحث عملية السلام، وتعثر المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وأقر كيري فور وصوله الأراضي المحتلة 48، الثلاثاء، بوجود صعوبات في عملية المفاوضات الفلسطينيةـ الإسرائيلية، مؤكدا في الوقت نفسه على:”إمكانية التوصل إلى التوافق بين الطرفين”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أعلن الأربعاء عن تقديم الإدارة الأميركية مبلغ 75 مليون دولار إضافي لمشاريع البنية التحتية الفلسطينية، خلال افتتاحه شارع العين في المدينة.

وكانت صحيفة “هآرتس العبرية ذكرت أن طاقمي المفاوضات الإسرائيلي والفلسطيني اجتمعا بعد الثلاثاء في القدس، وذلك في لقاء هو السادس عشر منذ تجدد المفاوضات بين الطرفين في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المبعوث الأمريكي مارتن إنديك قد شارك في المفاوضات التي جرت على خلفية توترات تتصاعد بين الطرفين، وقبل ساعات معدودة من وصول وزير الخارجية الأمريكية جون كيري إلى المنطقة.

وذكرت مصادر فلسطينية حسب الصحيفة إن جلسة المفاوضات الثلاثاء كانت صاخبة وتفجرت في نهايتها.

وبحسب المصادر ذاتها،وصل الممثلون الفلسطينيون؛ صائب عريقات ومحمد إشتيه إلى غرفة المفاوضات في أجواء مشحونة، وانتقدا بشدة الإعلان الإسرائيلي عن استمرار البناء في المستوطنات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث