100 قتيل في هجوم الحوثيين على السلفيين في اليمن

100 قتيل في هجوم الحوثيين على السلفيين في اليمن
المصدر: إرم- (خاص) من سفيان جبران

صنعاء- قال مصدر في صعدة إن عشرات السلفيين قتلوا وجرحوا اليوم خلال هجوم عنيف نفذه مسلحو جماعة الحوثي بالأسلحة الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على منطقة دماج التابعة للسلفيين.

وأضاف سرور الوادعي لـ”إرم” أن الحوثيين اقتحموا منزلا وذبحوا كل من بداخله، وأنهم استخدموا الدبابات والقذائف في هجومهم، موضحا أن عدد القتلى والجرحى يصل إلى100، ويقول: “هناك حرب إبادة جماعية ترتكب ضدنا في ظل صمت الدولة الرسمي واكتفاء المنظمات الحقوقية والإغاثية بالتفرج علينا”.

وعلق اليوم حزب الرشاد السلفي مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني احتجاجا على قصف جماعة الحوثيين لمنطقة دماج في محافظة صعدة، حيث يقع مركزا تعليم للسلفيين منذ أكثر من ثلاثين عاماً.

ودعى بيان حزب الرشاد أعضاء مؤتمر الحوار إلى تعليق أعمالهم هذا اليوم صيانة للدماء وإيقافاً لهذه الحرب الظالمة، مضيفا: “الحوثيون يمارسون التشريد ومنع الدواء والغذاء وإسعاف الجرحى ودفن الموتى وغيرها من الجرائم والاعتداءات التي استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة مما أدى إلى قتل وجرح العشرات”.

وجاء في البيان: “في صبيحة يومنا هذا (الأربعاء) تفاجأنا بليلة دامية وقصف عشوائي مستمر حتى هذه اللحظة بالدبابات والأسلحة الثقيلة والكاتيوشا وغيرها مما أدى إلى تهديم المنازل وحرق المكتبات العلمية والمساجد وقتل وجرح العشرات من الأبرياء رجالاً ونساءً وأطفالاً”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث