مفاوضات جديدة تُعقد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

مفاوضات جديدة تُعقد بين الفلسطينيين والإسرائيليين
المصدر: إرم- (خاص) من محمود الفروخ

رام الله- ذكرت مصادر إسرائيلية مُطلعة أن لقاءً جديدا عُقِد في ساعة متأخرة من ليلة أمس بين فريقي المفاوضات الفلسطيني برئاسة صائب عريقات والإسرائيلي برئاسة تسيبي ليفني في مدينة القدس المحتلة .

ووفقا لموقع “والا” العبري الاستخباري، فإن الاجتماع عقد بحضور السفير السابق للولايات المتّحدة الأمريكية في إسرائيل، مارتن إنديك.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن الاجتماع يعقد بالتزامن مع إتمام إجراءات الإفراج عن 26 أسيرا من القدامى الذين اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو.

في هذه الأثناء، طالب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أبو يوسف بوقف المفاوضات، كردّ على الاحتلال الذي يواصل الاستيطان والقتل والتهويد وتزوير الحقائق وتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

وأكد في حديث لـ”إرم” نيوز أنه ليس من المعقول الاستمرار في المفاوضات في ظلّ مواصلة الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال ومستوطنيه المُتطرّفين بحق المواطنين وممتلكاتهم وأراضيهم ومقدساتهم.

وأضاف أبو يوسف: “لقد ثبت بعد مدار عشرين عاما بأن هذه المفاوضات لم تغير أي شيء، فالاحتلال مستمر ويواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، ويواصل انتهاكاته وممارساته واعتداءاته على مدينة القدس، وخاصة أن الحديث اليوم يدور حول حل أمني ودولة ذات حدود مؤقتة ومنزوعة السلاح والسيادة، وسلام اقتصادي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث