رئيسة بعثة الأسلحة الكيماوية: سوريا تواصل التعاون

رئيسة بعثة الأسلحة الكيماوية: سوريا تواصل التعاون

رئيسة بعثة  الأسلحة الكيماوية: سوريا تواصل التعاون

دمشق- قالت سيجريد كاج رئيسة البعثة المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية الثلاثاء إنها زارت سوريا للتأكد من أن دمشق تواصل التعاون بشأن ازالة ترسانة أسلحتها الكيماوية.

 

وقالت كاج لدى عودتها إلى فندقها في دمشق بعد الإجتماع مع مسؤولين سوريين “عينت لقيادة البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية والأمم المتحدة للتأكد حقيقة من تدمير وتنفيذ برنامج التدمير الذي وافقت عليه الحكومة السورية. أجرينا إجتماعات جيدة مع الحكومة السورية على أعلى مستوى. يوجد تعاون قوي ومتواصل وهو ما أكده أيضاً الأمين العام (للأمم المتحدة) والمدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية في البيانات الأخيرة ونحن نبني على هذا لأن هدفنا واحد وهو إزالة البرنامج والذي سيكون من مصلحة الجميع وخاصة الشعب السوري.”

 

وسيزور مفتشون من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ومقرها لاهاي والتي سبق لها الفوز بجائزة نوبل للسلام 20 موقعا في سوريا للتحقق من تدمير الأسلحة.

 

وبموجب اتفاق توسطت فيه روسيا والولايات المتحدة فإن أمام سوريا حتى الأول من تشرين الثاني / نوفمبر لتدمير والا تم تحييد كل انتاجها من المواد الكيماوية التي تستخدم في صناعة الأسلحة ومنشآت تعبئة الأسلحة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث