الأردن يرفض مشاركة إسرائيل في مؤتمر حول سوريا

الأردن يرفض مشاركة إسرائيل في مؤتمر حول سوريا

الأردن يرفض مشاركة إسرائيل في مؤتمر حول سوريا

عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

 

رفض الفريق المتقاعد في الجيش الأردني غازي الطيب مشاركة وفد إسرائيلي في أعمال مؤتمر يبحث سبل فض النزاع في سوريا يقام الآن في عمّان.

 

وقال الطيب في إفتتاحه للمؤتمر نيابة عن راعيه رئيس الوزراء الأسبق فيصل الفايز إن الأردن كان منذ البداية مؤمناً بالحل السياسي للأزمة السورية، وهو ما عبر عنه الملك عبد الله الثاني بمطالبه المستمرة بالحل السياسي وفق رغبات الشعب السوري.

 

واكد الطيب أن جهات شاركت في المؤتمر طلبت مشاركة وفد من إسرائيل إلا أننا رفضنا ذلك، لكون المؤتمر يعنى بدولة عربية ولا يحق لدولة مثل إسرائيل أن تناقش هكذا ملفات وهي أبعد ما تكون في مكان للحرص على إستقرار وأمن الدول العربية.

 

وأضاف أن المؤتمر بحث في كيفية مواجهة المتطرفين الساعين لإثارة الفتنة في سوريا، كما أكد على ضرورة الإتفاق على إطار للحل السياسي بعدم إقصاء أي طرف أو مجموعة في الطريق نحو الحوار.

 

ويحمل المؤتمر عنوان “النزاع في سوريا وتثمين موقف الأردن الداعي للسلام”

 

وبدأت فعالياته السبت بمشاركة اتحاد السلام العالمي والاتحاد النسائي للسلام وأكاديمة آمتيك، التي يرأس هيئة مديرها الفريق الطيب.

 

تجدر الإشارة إلى أن الطيب كان قائداً لقوات حفظ السلام الدولية في كرواتيا عام 2004 وأشرف على الفترة الإنتقالية للحكم فيها.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث