الإخوان يغيبون عن اجتماعات المعارضة الأردنية

الإخوان يغيبون عن اجتماعات المعارضة الأردنية

الإخوان يغيبون عن اجتماعات المعارضة الأردنية

عمان- (خاص) من حمزة العكايلة.

عقدت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية اجتماعها الدوري الأول الإثنين، برئاسة حزب البعث الاشتراكي “جناح العراق”، بغياب حزب جبهة العمل الإسلامي-الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وقالت مصادر في اللجنة لــ (إرم) إن الإسلاميين غابوا عن الاجتماع بعد أن تم استثنائهم من رئاسة الدورة الحالية وإسناد المهمة للبعث الاشتراكي، لأسباب تتعلق بغايبهم في الدورة الماضية عن معظم اجتماعات اللجنة، والتباينات والاختلاف من الموقف حيال الأزمتين في سوريا ومصر.

 

وأضافت المصادر أن اللجنة قررت تنظيم مسيرة احتجاجية، الجمعة، رفضاً لقرارات الحكومة الأردني برفع الأسعار، حيث تنطلق من ساحة المسجد الحسيني وسط العاصمة وستكون جهتها هذه المرة مغايرة لما جرت عليه العادة، حيث سيكون اتجاهها عكسياً لتجنب المرور بين الباعة والسوق، لتزامن عقد المسيرة مع استعدادات المواطنين لعيد الأضحى وتوجههم الناس إلى الأسواق.

 

وكان الأمين العام لحزب العمل الإسلامي حمزة منصور، أكد في تصريحات سابقة لــ (إرم) أن حزبه سيشارك في الاجتماعات وهو ليس بالحريص على رئاسة اللجنة، وأنه في سبيل ديمومة العمل سيحضر الاجتماع.

 

وتضم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية في عضويتها سبعة أحزاب هي: البعث الاشتراكي “جناح العراق” والبعث التقدمي “جناح سوريا” والحركة القومية والوحدة الشعبية والحزب الشيوعي والعمل الإسلامي وحشد.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث