تونس تعلن القبض على “إرهابي خطير”

تونس تعلن القبض على “إرهابي خطير”

تونس- أعلنت وزارة الداخلية التونسية، مساء اليوم الخميس، أنها تمكنت من القبض على إرهابي وصفته بأنه “خطير”، وفككت خلية إرهابية، وحجزت عددا من الأسلحة، بمحافظة قابس (جنوب).

وقالت الداخلية في بيان “تُعلم وزارة الدّاخلية أنّ وحدات الحرس الوطني بقابس، تمكنت (لم تحدد توقيت) من القبض على أحد أخطر العناصر الإرهابية المطلوبة لوزارة الداخلية، المدعو (علاء الدين الطاهري)”.

وأضاف البيان “وبعد تعهد إدارة الاستعلام والأبحاث للحرس الوطني للبحث في القضية، قامت بتفكيك بقية الخلية الإرهابية التابعة له، وإيقاف عناصرها (لم تحدد عددهم أو هويتهم)”.

وأشار البيان إلى أنه “تمّ حجز عدد 2 أسلحة من نوع كلاشنكوف ومسدس ورمانة (قنبلة) يدوية وذخيرة”.

ولفت إلى أن “وحدات الحرس الوطني تواصل ملاحقة بقية العناصر الإرهابية المرتبطة بما يسمى كتيبة عقبة بن نافع” (التابعة لتنظيم القاعدة التي تنشط في تونس، وأعلنت الولاء لتنظيم “داعش” مؤخرا).

وتواجه تونس هجمات وأعمال عنف منذ مايو / أيار 2011 ارتفعت وتيرتها عام 2013، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين (غرب).

وخلال سبتمبر/ أيلول الماضي قررت السلطات التونسية رفع درجة التأهب الأمني في كامل أنحاء البلاد والشريط الحدودي، ودعت الجيش للتدخل عند الضرورة وذلك “لمواجهة خطر الجماعات الإرهابية”، قبل نحو شهر من ثاني انتخابات تشريعية في البلاد بعد ثورة يناير/كانون ثاني 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث