الأردن يستعد لحجب 27 موقعا إلكترونيا

الأردن يستعد لحجب 27 موقعا إلكترونيا
المصدر: عمان- من أحمد عبد الله

كشفت مصادر مسؤولة في العاصمة الأردنية، عن وجود مخطط لحجب وإغلاق 27 موقعا إلكترونيا في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وقالت المصادر إن هذه الخطة وضعت في إطار تطبيق الهدف الحقيقي لقانون المطبوعات والنشر، الذي فرض الترخيص على المواقع الإلكترونية، بهدف تقليص عددها من قرابة الـ 500 موقع قبل تطبيق القانون إلى عشرات المواقع فقط، في حين أنه تبقى الآن قرابة الـ 200 موقع، بعد أن جرى تفعيل القانون في حزيران/ يونيو 2013.

وتضيف المصادر أن قائمة المواقع التي سيتم حجبها أصبحت في مكتب الدكتور عبد الله النسور، رئيس الوزراء، الذي ينتظر التوقيت المناسب لإعلان قرار الحجب.

المبرر الذي سيتم حجب هذا المواقع بموجبه، هو أنها أقدمت على الحصول على ترخيص باعتبارها مواقع متخصصة، أي أنها غير مخولة بنشر أخبار سياسية، في حين أنها تفعل ذلك.

وقامت هذه المواقع بتوجيه نقد حاد للحكومة، على خلفية الحفريات الإسرائيلية، التي تمت بطلب أردني في منطقة عجلون، لإخراج أجهزة تجسس إسرائيلية زرعت في ستينيات القرن الماضي، بسبب تخبطها في التعامل مع ذلك الحدث، وصولا إلى إعلان النسور في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان المشتركة، أن الحكومة غيبت عن حدث عجلون، وأن المعلومات التي أعلن رئيس الأركان عدم صحتها، كان هو من طلب من الحكومة إعلانها للرأي العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث