“داعش” يعدم الإعلامي مهند العكيدي

“داعش” يعدم الإعلامي مهند العكيدي
المصدر: بغداد- من أحمد العسكري

قالت مصادر إعلامية وطبية في مدينة الموصل، إن تنظيم “الدولة الإسلامية”/ “داعش”، أعدم الصحفي مهند العكيدي، في المدينة مساء الاثنين.

وقال مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل، سعيد مموزين، في تصريح صحفي “إن تنظيم الدولة الإسلامية داعش، قام الاثنين بإعدام الصحفي مهند العكيدي، في مدينة الموصل رمياً بالرصاص”.

وكان تنظيم “داعش” قد اختطف الصحفي مهند العكيدي من أمام منزله في الموصل منذ نحو شهرين، قبل أن يقوم بإعدامه رمياً بالرصاص، في معسكر الغزلاني جنوب مدينة الموصل.

وأفاد مصدر طبي في الموصل، خلال اتصال هاتفي مع مراسل شبكة إرم الإخبارية، أن دائرة الطب العدلي في المدينة، استلمت جثة العكيدي وعليها آثار عيارات نارية في الرأس، من مسافة قريبة، وأن الدائرة قامت بإجراءاتها، تمهيدا لتسليم جثة الصحفي القتيل إلى ذويه.

والإعلامي مهند العكيدي، كان يعمل مراسلا لإحدى وكالات الأنباء من الموصل، كما عمل مقدم برامج ثقافية ومنوعات في قناة الموصلية الفضائية.

وعادة ما يحيط تنظيم “داعش” المتطرف أنشطته بالسرية والكتمان، ويقوم عناصره بقتل وترهيب الصحفيين في أماكن سيطرته، منعا لتناقل ممارساته وأنشطته عبر وسائل الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث