مقتل 12 وإصابة 34 آخرين في تفجيرين ببغداد

مقتل 12 وإصابة 34 آخرين في تفجيرين ببغداد

بغداد -قُتل 12 شخصًا وأصيب 34 آخرون، اليوم الأربعاء، في تفجيرين منفصلين شرقي العاصمة العراقية بغداد ووسطها، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن سيارة مفخخة انفجرت في مدينة الصدر، شرقي بغداد، قرب محطة لتعبئة الوقود وأدى انفجارها إلى مقتل 11 شخصًا وإصابة 28 آخرين بجروح”.

وأضاف المصدر أن “عبوة ناسفة جرى تفجيرها، أيضًا، قرب محل لبيع المشروبات الكحولية في شارع السعدون، وسط بغداد؛ ما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة 6 آخرين بجروح مع حدوث أضرار مادية بمحل المشروبات الكحولية”.

من جهته، تبنى تنظيم “داعش” تنفيذ الهجومتين على الصفحات المؤيدة له بمواقع التواصل الاجتماعي، واصفًا الانتحاري الذي كان يقود السيارة المفخخة بمدينة الصدر بـ”الاستشهادي”.

وتشهد العاصمة العراقية أعمال عنف بشكل شبه مستمر تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.

يأتي ذلك في وقت يعم فيه الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم “داعش”، ومسلحين متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في عدد من المحافظات الشمالية والشمالية الغربية من العراق، وقبلها بأشهر في مدن بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث