البشمركة تستعيد مناطق بكركوك

البشمركة تستعيد مناطق بكركوك

أربيل ـ قالت مصادر في قوات البشمركة إنها سيطرت على مدينة ربيعة القريبة من الحدود السورية وثلاث بلدات في جنوب ناحية داقوق جنوب محافظة كركوك.

وأضافت المصادر أن سيطرة قوات البشمركة على بلدات “غيدة” و”عشتان” و”سعدة” (5 كلم جنوب ناحية داقوق)، جاءت بعد معارك عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية فجر الثلاثاء أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأضافت المصادر أن الهجوم الذي استولت فيه قوات البشمركة على البلدات الثلاث بدأ الساعة الرابعة والنصف فجر الثلاثاء واستمر نحو ساعتين.

وكانت المصادر ذكرت في وقت سابق أن البشمركة حققت تقدما كبيرا في محوري زمار (60 كلم شمال غرب الموصل) وربيعة (110 كلم شمال غرب الموصل) عبر هجوم شامل شنته القوات ضد مقاتلي تنظيم الدولة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع العراقية مصرع نحو مائة من مسلحي تنظيم الدولة وإنهاء وجوده في 16 قرية بمحافظة ديالى، وأشارت الوزارة إلى أن الطائرات الأميركية تشن غاراتها على مواقع منتقاة في المحافظة وتواصل “تطهير” بقيتها من عناصر التنظيم.

ومنذ بداية هجمات تنظيم الدولة الإسلامية في يونيو/حزيران الماضي، سيطر مسلحوه على مناطق واسعة بينها حقول نفط، وبعد شهرين من بداية الهجمات التي تهدد إقليم كردستان العراق، قررت الولايات المتحدة مساعدة قوات البشمركة بتوجيه ضربات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث