اختفاء نحو 100 جندي عراقي

اختفاء نحو 100 جندي عراقي
المصدر: بغداد ـ أحمد العسكري

أكد قائد شرطة الأنبار اللواء الركن احمد الصداك، الجمعة ، “اختفاء أكثر من 90 جندي عراقي بسبب انقطاع الامدادات عنهم لعدة أيام.

ورجحت مصادر عراقية أن يكون هؤلاء الجنود اختطفوا من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” لدى محاولتهم الإفلات والتسلل للتخلص من الحصار الذي يفرضه عليهم عناصر التنظيم في منطقة البوفراج.

وأشارت معلومات أمنية إلى أن عناصر تنظيم داعش ضربوا حصارا جديدا على 4 أفواج من الجيش العراقي بعد قطع جسر البوفراج المنفذ الوحيد لمشروع “ذراع دجلة”، وهو منفذ تلك القوات الوحيد للتزود بالمؤن والإمدادات.

وكشف مصدر امني عن توجه رئيس الوزراء حيدر العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة الى إعفاء قائد عمليات الانبار الفريق رشيد فليح من منصبه.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، ان سبب الإعفاء هو الإخفاقات الأمنية المتواصلة في قاطع عمليات الأنبار واخرها ماحصل من فشل في فك حصار داعش عن قوات من الجيش العراقي في الصقلاوية، ما تسبب بمقتل نحة 200 من عناصر الجيش العراقي.

ويقول محللون أمنيون أن خطوات العبادي المتمثلة بإقالة قادة كبار تصب في خانة المعالجات والإصلاح داخل المؤسسة العسكرية، التي تعاني من حالة “ترهل” بحسب هؤلاء المحللين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث