الكويت تعتقل المنتمين لـ”داعش”

الكويت تعتقل المنتمين لـ”داعش”
المصدر: إرم – من قحطان العبوش

قررت النيابة العامة في الكويت، حبس سبعة أشخاص، في قضيتين منفصلتين، لكنهما تتعلقان بتهمة الارتباط بتنظيم “داعش” الذي تقول تقارير محلية إن له أنصار ومؤيدين داخل البلد الخليجي الحليف لواشنطن، في وقت تخشى الكويت أن تساهم مشاركتها في حلف دولي للقضاء على التنظيم المصنف على قائمة الإرهاب العالمي، في شن هجمات داخل البلاد من قبل أنصار ومؤيدون لـ “داعش”.

كما كشفت التحقيقات الأولية مع الموقوفين، عن تورطهم في طباعة وتوزيع منشورات مؤيدة لـ “داعش”، وتحويل أموال للتنظيم في سورية، إضافة إلى تحديد أسماء 13 شخصاً آخرين متورطون بالتهم ذاتها.

وأغلب الموقوفين حالياً ومن وردت أسماءهم في التحقيق، هم من الكويتيين، إضافة لعدد من البدون الذين تطلق عليهم السلطات المحلية “غير محددي الجنسية”، فيما تقول تقارير محلية، إن السلطات الأمنية في الكويت لديها قائمة بأسماء مؤيدين ومناصرين لتنظيم “داعش”، وجدتها في حاسوب داعي كويتي جرى اعتقاله مؤخراً، وتضم نحو 30 أسماً.

وأصدر مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، عقوبات على أشخاص متهمين بتمويل التنظيم وكان بينهم كويتيين، كما عرضت وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق، رايات “داعش” مرسومة بشكل مموه وبعلامات صغيرة وغير بارزة داخل بعض السيارات في شوارع الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث