6 مرشيحن لوزارة الداخلية العراقية

6 مرشيحن لوزارة الداخلية العراقية
المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

كشفت صحيفة عراقية أن التحالف الوطني يتداول حالياً أسماء 6 مرشحين لشغل حقيبة الداخلية، وهم هادي العامري، وأحمد الجلبي، وجواد البولاني، وشيروان الوائلي، وقاسم دواود، وتوفيق الياسري.

وأوضحت أن هناك معلومات تشير إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيضطر إلى الاختيار بنفسه من بين هؤلاء وزيرا للداخلية، بعدما تلاشت فرصة التوصل الى اتفاق شامل داخل التحالف الحاكم، فيما ربطت كتلة بدر النيابية بين استمرارها في الحكومة الحالية وحصول هادي العامري على حقيبة أمنية، بحسب صحيفة الصباح العراقية الحكومية.

وتوقع عضو مجلس النواب عن حزب “الدعوة الإسلامية تنظيم العراق” محمد الصيهود أن يعمل رئيس الوزراء حيدر العبادي على تقديم أسماء المرشحين لوزارتي الداخلية والدفاع في غضون يومين التزاماً بالتعهد الذي قطعه تحت قبة البرلمان بحسم الموضوع خلال الأسبوع الأول من تشكيل حكومته.

وأكد الصيهود أن التحالف الوطني يلاقي صعوبة في اختيار أحد المرشحين، ما يعزز قناعة رئيس الوزراء بضرورة حسمه الموضوع لغرض التفرغ للجهود الدولية لطرد “داعش” من البلاد.

ومن جهته، قال وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد إن منظمة بدر في الحكومة ضمن التحالف الوطني كان من نصيبها وزارة الاتصالات والبلديات والاشغال العامة”، مشيراً إلى أن “العامري سيتفرغ لأعماله في مجلس النواب وعمله الجهادي لمقاتلة داعش تحت مظلة القوات الأمنية”.

وأكد الراشد أن بقاء كتلته في حكومة العبادي مرهون بمنح حقيبة الداخلية للعامري، في إشارة إلى إمكانية انسحابها في حال لم يتم ذلك.

وتعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل أيام خلال جلسة التصويت لحكومته بتقديم مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية خلال فترة أسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث