“داعش” يدمر أضرحة في دير الزور

“داعش” يدمر أضرحة في دير الزور

بيروت – أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت إن تنظيم الدولة الاسلامية دمر عدة أضرحة ومقابر للصوفيين في محافظة دير الزور بشرق سوريا.

وسبق أن دمر تنظيم الدولة الاسلامية عشرات الأضرحة والمقابر والمساجد الخاصة بالشيعة. وتعد الأماكن الخاصة بالصوفيين من بين الأهداف الرئيسية للدولة الاسلامية.

وقال المرصد السوري ومقره بريطانيا وهو يراقب الحرب الأهلية في سوريا من خلال شبكة من المصادر على الارض إن الحملة الاخيرة تضمنت تدمير ضريحين ومقبرتين لأقطاب الصوفية في محافظة دير الزور التي يسيطر عليها متشددو الدولة الاسلامية بصورة شبه كاملة.

وقال المرصد إن ثمانية على الأقل من مقاتلي الدولة الاسلامية قتلوا وأصيب أكثر من 40 منهم في غارات جوية للقوات الحكومية السورية استهدفت معسكرا للتدريب غربي مدينة دير الزور.

وتنفذ الولايات المتحدة ضربات جوية على الدولة الاسلامية في العراق واعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما الاسبوع الماضي خطة تتضمن ضرب مقاتلي التنظيم في سوريا أيضا.

وفي مارس آذار الماضي قصف مقاتلو الدولة الاسلامية مسجد عمار بن ياسر وأويس القرني الذي كان مقصدا للزوار الشيعة القادمين من ايران ولبنان والعراق في مدينة الرقة بشرق سوريا التي تخضع لسيطرة الدولة الاسلامية.

كما دمر مقاتلو الدولة الاسلامية رموزا تاريخية في مدينة الموصل العراقية منها تمثال لعثمان الموصلي وهو موسيقي وملحن عراقي من القرن التاسع عشر وتمثال آخر للشاعر أبي تمام الذي عاش إبان الخلافة العباسية ونبشوا قبر الفيلسوف العربي ابن الأثير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث