10 قتلى في تفجير سيارة مفخخة في بغداد

10 قتلى في تفجير سيارة مفخخة في بغداد

بغداد – قُتل 10 أشخاص على الأقل بينهم نساء واطفال، وأصيب أكثر من 30 آخرين بانفجار سيارة مفخخة، يقودها انتحاري استهدف نقطة تفتيش في مدخل مدينة الكاظمية، شمالي بغداد.

وأوضحت مصادر أمنية لشبكة إرم الإخبارية أن الانتحاري فجر نفسه، مساء الخميس، على نقطة تفتيش (عبد المحسن الكاظمي) في ساعة الذروة لدخول الزائرين لمدينة الكاظمية المقدسة لدى الشيعة، ما تسبب بارتفاع عدد القتلى والجرحى، إضافة إلى احتراق أكثر من 12 سيارة مدنية.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” أعلن مسؤوليته عن موجة تفجيرات بسيارات ملغومة في أحياء يغلب على سكانها الشيعة في العاصمة العراقية بغداد، السبت الماضي، قُتل فيها 27 شخصاً على الأقل.

وقال التنظيم، الذي قاد هجوما في شمال وغرب العراق، إن انتحاريين نفذا اثنين من التفجيرات وأضاف أنهما أبو القعقاع الألماني وأبو عبد الرحمن الشامي.

وفي منطقة الشعلة التي تسكنها أغلبية شيعية غربي بغداد، قالت الشرطة ومصادر طبية لشبكة لـ “إرم”، إن “قذيفتي مورتر سقطتا في المنطقة مما أدى إلى مقتل شخصين 5 خمسة آخرين بجروح”.

وانفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة قرب دائرة المنتجات النفطية، وسط محافظة كركوك،، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص”.

وفي مدينة كركوك، قالت مصادر طبية إن سيارة مفخخة كانت مركونة قرب دائرة المنتجات النفطية، وسط محافظة كركوك، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات بينهم أفراد من قوات البيشمركة الكردية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث