الهلباوي: جمال عبد الناصر كان إخوانيا

الهلباوي: جمال عبد الناصر كان إخوانيا
المصدر: القاهرة – من أحمد الساعدي

فجر المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين، كمال الهلباوي، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر كان إخوانياً لعشرات السنين أيام مؤسس التنظيم حسن البنا، مشيراً إلى أنه انقلب على الإخوان في وقت لاحق، حاله حال بقية الذين اختلفوا مع الجماعة.

وقال الهلباوي في مقابلة مع قناة “الميادين” التي تبث من بيروت “إن جمال عبد الناصر كان يدرب الإخوان في التنظيم الخاص قبل أن يوجد التنظيم السري وكان يوفر السلاح لهم بعلم حسن البنا”.

وأوضح القيادي السابق في جماعة الإخوان أن “الوطنية كانت واضحة عند الاثنين حسن البنا وجمال عبد الناصر”، متهماً القاضي حسن إسماعيل الهضيبي، وهو المرشد الثاني للجماعة، بإفساد العلاقة بين جمال عبد الناصر وحسن البنا.

وقال إنّ “الهضيبي هو من أفسد العلاقة بين حسن البنا وجمال عبد الناصر لأنه طلب من عبد الناصر الحكم وفق شريعة الإسلام وهو ما رفضه الأخير”.

وأشار كمال الهلباوي إلى أن “الإخوان الذين اتبعوا سيد قطب كان لا يعيرون اهتماما للوطن ويعتبرونه حفنة من التراب على خلاف حسن البنا الذين كان يقول أنا مع غلاة الوطنية”، مؤكداً أن العلاقة بين البنا وعبد الناصر كانت علاقة قوية ومحترمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث