الأمم المتحدة: مقتل 1420 عراقياً خلال آب

الأمم المتحدة: مقتل 1420 عراقياً خلال آب
المصدر: إرم - بغداد - من محمد وذاح

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق عن مقتل1420 عراقياً على الأقل وإصابة 1370 آخرون جراء أعمال الإرهاب والعنف التي حدثت خلال شهر آب المُنصرم.

وأوضح المُمثل الخاص للأمين العام للأُمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، في بيان، أن عدد القتلى المدنيين بلغ 1265، بما في ذلك 77 من أفراد الشرطة، فيما بلغ عدد المدنيين المصابين 1198، بينهم 105 من أفراد الشرطة المدنية.

وتابع “اضافة إلى هؤلاء القتلى هنالك 155 قتيلا و172 جريحا من أفراد قوات الأمن العراقية، باستثناء الخسائر الناجمة عن عملية الأنبار”.

إلى ذلك، أشار ملادينوف إلى أن “الأمم المتحدة تقدِّر عدد النازحين في شهر آب لوحده بلغ 600000 ، بينما تواصل الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) والجماعات المسلحة المرتبطة بها استهداف وقتل الآلاف، فقط بسبب انتمائهم القومي أو الديني،” مضيفاً “إن التكلفة الحقيقية لتلك المأساة الإنسانية مذهلة”.

وأضاف: إنه على الرغم من الظروف الصعبة تتخذ كل من الحكومة العراقية وإقليم كردستان العراق والمجتمع الدولي إجراءات عاجلة بغية التخفيف من معاناة أولئك الذين يهربون من العنف وتأمين عودة النازحين إلى ديارهم الأصلية على نحو يحفظ سلامتهم وكرامتهم”.

ولفت ملادينوف إلى أن هذه البيانات لا تأخذ بالحسبان ضحايا النزاع الدائر في محافظة الأنبار حيث نقوم بإعداد تقارير منفصلة بهذا الشأن تتضمن الأرقام التي نتسلمها من مصادرنا، ولكن البعثة تبقى غير متيقنة من دقة تلك الأرقام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث