رئيس البرلمان العراقي يزور الكويت

رئيس البرلمان العراقي يزور الكويت
المصدر: بغداد – من محمد وذاح

وجه رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، دعوة رسمية لرئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، لزيارة دولة الكويت في الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأحد، إلى أن موعد الزيارة يُحدد في الوقت الذي يراه الجبوري مناسباً.

وأشاد الغانم في رسالة بعث بها إلى الجبوري بمستوى العلاقات الثنائية بين العراق والكويت في شتى المجالات، معرباً عن تطلعه “إلى مواصلة التعاون المثمر وتحقيق المصالح المشتركة وتنميتها”.

وأمل الغانم أن تسهم الزيارة المرتقبة للجبوري على رأس وفد برلماني إلى البلاد في “الارتقاء بأواصر الصداقة البرلمانية وتعزيزها والدفع بها إلى مستويات أرحب وتبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البرلمانين الشقيقين”.

وتمثل الزيارة المرتقبة لسليم الجبوري إلى الكويت الأولى من نوعها بعد اختياره رئيسا جديدا لمجلس النواب العراقي في (15 من تموز/ يوليو الماضي) خلفا للرئيس السابق أسامة النجيفي.

وتشهد العلاقات العراقية الكويتية تطورات إيجابية، إذ أعلن سفير الكويت في العراق المنتهية مهامه علي المؤمن في 30 نيسان/ أبريل 2012 أن بلاده ستفتتح قريبا قنصليتين لها في مدينتي أربيل والبصرة ومكاتب للسفارة في عدد من المحافظات العراقية، وأكد أن الجانب الكويتي يلمس جدية من الحكومة العراقية في إغلاق الملفات العالقة بين البلدين منذ تسعينيات القرن الماضي.

وشُكلت لجنة وزارية مشتركة بين العراق الكويت في كانون الثاني من عام 2011، لحسم القضايا العالقة بين البلدين وفق القرارات الدولية، بعد أن عقدت أولى اجتماعاتها في الـ27 من آذار2011، مباحثاتها في الكويت لحل القضايا العالقة بين الطرفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث