إسرائيل تستهدف 160 موقعا في غزة

إسرائيل تستهدف 160 موقعا في غزة

القدس المحتلة- أعلن الجيش الإسرائيلي مواصلة قصفه أهدافا في غزة من البحر والبر والجو، حيث بلغت عدد الأهداف المهاجمة منذ انتهاء التهدئة 160 هدفا.

وقال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، “قام الجيش الإسرائيلي منذ يوم أمس بمهاجمة 50 هدفا في قطاع غزة ليصبح العدد 160 هدفا منذ انتهاء وقف إطلاق النار”، منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء الماضي.

وأشار البيان إلى أن “الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته لاستهداف الجماعات المسلحة في قطاع غزة والمس ببنيتها”.

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح الجمعة، إن “الجيش ما زال يعزز قواته على حدود غزة للجاهزية لأي من الخيارات العسكرية ومنها هجمات برية”.

وفي وقت متأخر من مساء يوم الخميس، قال الجيش الإسرائيلي، إن “نحو 335 صاروخا أطلقت على مناطق إسرائيلية منذ انتهاء التهدئة بين حماس وإسرائيل”.

وأشار البيان إلى أن “القبة الحديدية (المضادة للصواريخ) نجحت في إسقاط 53 صاروخا منها”.

وقتل فلسطينيان وأصيب أربعة آخرين، مساء يوم الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة؛ ما يرفع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من الشهر الماضي إلى 2086 بالإضافة إلى إصابة 10314 بجروح متفاوتة، وفق أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي، مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه “اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل”، وهو ما نفته حركة حماس، مؤكدة أن إسرائيل “تبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث