السادات: تحالف صباحي “كرتوني”

السادات: تحالف صباحي “كرتوني”
المصدر: القاهرة- من شوقي عبدالخالق

وصف رئيس حزب السادات الديمقراطي، عفت السادات، ، تحالف التيار الديمقراطي الذي ينتمي إليه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، بـ”التحالف الكرتوني”، مشيرا إلى أنه لن يحصل على أكثر من 10 مقاعد في البرلمان.

وقال السادات في تصريحات صحفية لشبكة “إرم” الإخبارية، إن صباحي يظن نفسه حاملًا لصك الوطنية دون غيره، ناشرًا اتهاماته بشكل مرسل دون دليل أو بينة، مطالبا إياه بالكفّ عن المزايدات باسم الوطن، مشيرا إلى أن الشعب بيّن لصباحي خلال الانتخابات الرئاسية حجمه الحقيقي في الشارع.

وكان السادات شن هجوما حادا على صباحي، وذلك بعد وصف الأخير للتحالفات الانتخابية القائمة بأنها تجسيد لنظام مبارك.

ولم يعلن حزب السادات الديمقراطي حتى الآن عن انضمامه لأي تحالفات انتخابية، في الوقت الذي لا يسعى فيه لحضور أية لقاءات خاصة بالتنسيق السياسي بين الأحزاب لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقالت نائب رئيس الحزب، بسنت فهمي، أن حزب السادات الديمقراطي سيخوض الانتخابات البرلمانية القادمة منفردا، خاصة في ظل الأجواء التي تعيشها الأحزاب والتحالفات السياسية.

وربما يأتي موقف حزب السادات الديمقراطي نتيجة حالة الاضطراب التي تسود التحالفات الانتخابية، خاصة بعد أن أعلن عمرو موسى المرشح الرئاسي الأسبق عن تجميد نشاطه في تحالف الأمة المصرية، ومن ثم جاء تخوف الحزب من أن تلقى التحالفات المصير نفسه، بمجرد إصدار قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر الانتخابية والصراع من أجل دفع كل حزب بأكبر عدد من المرشحين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث