قرارات داعشية جديدة في دير الزور

قرارات داعشية جديدة في دير الزور
المصدر: إرم- دمشق

قال “المركز السوري لحقوق الإنسان” المعارض، إن تنظيم “الدولة الإسلامية” أصدر اليوم الاثنين، في مدينة الميادين بالريف الشرقي لمدينة دير الزور، 3 بيانات، تضمنت قرارات جديدة تُلزم أهالي المدينة بها.

وقد جاء في البيان الأول، أنه “يتم إغلاق جميع المحلات التجارية في أوقات الصلاة، وتوجه الجميع إلى أقرب مسجد، وذلك ابتداء من سماع الآذان، وحتى انتهاء الصلاة في المسجد، ومن يوجد في المحلات أو الطرقات أوقات الصلاة، سيعرض نفسه للمحاسبة بإغلاق المحل لمدة يومين في المرة الأولى. وإذا تكرر هذا الفعل، سيغلق محله لمدة خمسة أيام.

وإذا تكرر هذا الفعل للمرة الثالثة قال التنظيم إنه “سيتعامل معه بكل الطرق المشروعة”.

أما البيان الثاني فقد نص على أنه “يمنع منعاً باتاً بيع وتعاطي المخدرات والدخان والأراجيل بجميع أنواعها، والمجاهرة بذلك، وكل من يضبط متلبساً بشي من ذلك، يعرض نفسه للعقوبة الشرعية”.

أما البيان الثالث فقد نص على أنه “يمنع منعاً باتاً من كل فتاة أو امرأة أن تخرج من بيتها بغير لباس مستوف لشروط الحياء والعفة، وكل من لم تلتزم بهذه الشروط فستعرض نفسها وولي أمرها للمحاسبة الشرعية.

و وردت معلومات عن قيام تنظيم الدولة الإسلامية بمصادرة جميع ” العباءات النسائية المطرزة “، من المحال التجارية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بحجة “مخالفتها للشرع”.

وكان “داعش” قد منع في وقت سابق، النساء في دير الزور، من لبس الأحذية ذات الكعب العالي، وعدم الكشف عن عيون المنتقبات، كما منع “داعش” النساء من لبس العباءة المفتوحة التي تكشف ما تحتها من الثياب الملونة، وعدم لبس العباءة المزينة بالخرز وما سواه، والحرص على أن تكون العباءة فضفاضة، والحرص على لبس الدرع المغطي لمفاتن المرأة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث