سنة العراق يطالبون بوزارة أمنية

سنة العراق يطالبون بوزارة أمنية
المصدر: بغداد – من أحمد الساعدي

طالب اتحاد القوى السياسية الوطنية (ممثل المكون السني) العراقي، رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، بمنحهم وزارة أمنية من أجل دخولهم بالحكومة الجديدة المرتقبة.

وقال النائب عن المكون السني خالد المفرجي إن “تضرر” المحافظات الست “ذات الغالبية السنية” بسبب سوء إدارة الملف الأمني يتطلب منحهم وزارة أمنية.

وأضاف المفرجي في تصريح متلفز أن مشاركتهم بالحكومة المقبلة برئاسة حيدر العبادي مرتبطة “بحصولنا على وزارة أمنية لتفادي الأخطاء التي حدثت في الحكومة الحالية”.

ولفت إلى أن غيابهم عن هذا الملف “جعل مناطقنا ساخنة غير مستقرة”، موضحاً أن “القوى العراقية ترغب بمعرفة البرنامج الحكومي للمكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي للمشاركة في حكومته المقبلة وتكون هي في صناعة القرار الحكومي”ز

وكان رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي طالب، اليوم الأحد، الكتل السياسية بالمساهمة في إنجاح عمل الحكومة المقبلة، فيما أكد على ضرورة ترشيح وزراء أكفاء لها.

وأعلن رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري، اليوم الأحد، عن تسمية اللجنة التفاوضية التي سيقع على عاتقها إجراء مباحثات تشكيل الحكومة، مؤكداً أن اللجنة ستباشر عملها قريباً، فيما أشار إلى اتفاق على تحديد آلية الحوار مع الأطراف السياسية المعنية بتشكيل الكابينة الوزارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث