مصر تجلي 3 آلاف من مواطنيها عالقين بتونس

مصر تجلي 3 آلاف من مواطنيها عالقين بتونس

القاهرة – أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، الثلاثاء، أن رحلة تابعة لشركة مصر للطيران أقلعت صباح الثلاثاء، من مطار جربا، جنوبي تونس، وعلى متنها 260 من المصريين العالقين بتونس بعد فرارهم من المواجهات الدموية بليبيا.

وبوصول الرحلة إلى القاهرة يصل عدد المصريين الذين تم نقلهم من تونس إلى مصر منذ بدء الجسر الجوي الخميس الماضي، إلى 3 آلاف و91 شخصاً.

وبحسب البيان، يتواجد في مطار جربا التونسي، طائرة من طراز البوينج 777-200 والتي تتسع لعدد 319 راكباً في انتظار استكمال عبور فوج آخر من المصريين للنقطة الحدودية بين تونس وليبيا (رأس جدير).

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، خلال زيارة لتونس: “لا يوجد عدد دقيق للمصريين العالقين على الحدود الليبية – التونسية، ولكن العدد يتراوح من 5 آلاف إلى 10 ألاف شخص”.

ومنذ 13 يوليو/ تموز الماضي، تشهد طرابلس اشتباكات متقطعة بين “قوات حفظ أمن واستقرار ليبيا”، المكونة من “غرفة عمليات ثوار ليبيا” وثوار سابقين من مدينة مصراتة (شمال غرب) وبين كتائب “القعقاع” و”الصواعق” و”المدني” المتمركزة في مطار طرابلس الدولي والقادمة من بلدة الزنتان (شمال غرب)، من أجل السيطرة على مطار طرابلس الدولي.

وبالتزامن مع الوضع المتفجر في طرابلس، يشهد معبري رأس جدير وذهيبة بين تونس وليبيا تزايداً متسارعاً في أعدد اللاجئين من جنسيات مختلفة الراغبين في مغادرة الأراضي الليبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث