سوريا.. معارك كر وفر في حلب وريفها

سوريا.. معارك كر وفر في حلب وريفها

دمشق – احتدمت المواجهات بين فصائل من المعارضة السورية المسلحة والقوات الحكومية في محافظة حلب، حيث قال ناشطون الثلاثاء إنّ المدينة وريفها يشهدان معارك كر وفر بين الطرفين.

وفي حين أكدت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن الجيش بسط سيطرته على بعض المناطق في خان طوماي بريف حلب الجنوبي، قال ناشطون إنّ المعارضة عادت واسترجعت تلك المواقع.

وكشفت شبكة “سوريا مباشر” أنّ مسلحي المعارضة استعادوا السيطرة على رحبة المحروقات في خان طوماي، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنّ الجيش سيطر على قريتي ضهر الشرفة وصقلايا.

في المقابل، ذكرت “سانا” أنّ قوات من الجيش ألحقت خسائر فادحة في صفوف مسلحي المعارضة خلال هجوم على أحياء داخل حلب، كما دحرت المعارضة من التلال المحيطة بالمدينة.

وبالتزامن مع الاشتباكات، عمد طيران الجيش إلى إلقاء براميل متفجرة على حي مساكن هنانو بشرق حلب، وعلى قرية الشيخ نجار في الريف مما أدى إلى مقتل مدنيين، حسب النشطاء.

وفي ريف دمشق، قالت “شبكة شام” إنّ مواجهات “عنيفة” اندلعت في محيط بلدة المليحة الخاضعة لسيطرة المعارضة، لافتة إلى استهداف تجمع للقوات الحكومية بعربة مفخخة.

كما ذكر ناشطون أنّ القوات الحكومية عمدت إلى قصف مناطق عدة في ريف العاصمة، في حين شن الطيران غارات على بلدات ومدن في محافظات درعا وحماة ودير الزور وإدلب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد قال في بيان إن 245 شخصا قتلوا الاثنين، بينهم 45 مدنيا قضوا في الغارات التي استهدفت دوما وكفربطنا بريف دمشق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث