حزب الله ينتشر في الجنوب اللبناني

حزب الله ينتشر في الجنوب اللبناني
المصدر: دمشق – إرم

أكّدت مصادر مقرّبة من حزب الله أنّ استنفاراً كبيراً حصل في صفوفه، ترافق مع انتشار واسع لعناصره في جميع القرى الجنوبيّة، حيث أقاموا اعتباراً من يوم أمس حواجز ثابتة ومتحرّكة في بعض النقاط، ومنها مثلّث عرمتى وهو الشارع الرئيس الذي يربط قرى كفرحونة – جزين وعرمتى – الريحان الجنوبيّتين ومشغرة البقاعيّة.

ولفتت المصادر، إلى أنّ مجموعات مسلحة من حزب الله تشارك في المعارك العنيفة الدائرة في جرود عرسال، وقد قُتل منهم 7 عناصر وفُقِدَ 3 في المعركة. وعُرف من القتلى مصطفى ج. وحمزة ع. وكلاهما من مدينة بعلبك؛ وحسين أحمد خ. من بلدة الزرارية الجنوبية في قضاء صيدا؛ وحسين أ. وربيع بشير ع. من بلدة علي النهري البقاعية؛ وعلي أحمد ح. من حي السلم؛ ومصطفى حسّان م. من بلدة زبدين في النبطية.

على صعيد آخر طالب الائتلاف الوطني السوري الدولة اللبنانية بحماية اللاجئين السوريين الموجودين على أراضيها، مستنكراً في بيان له، “سقوط شهداء منهم نتيجة القصف من المناطق المجاورة في لبنان”.

وناشد الائتلاف السلطات اللبنانية بالوقف الفوري “للإجراءات التعسفية التي تمارس ضد السوريين”.

كما دان الائتلاف “تعرض عناصر من الجيش اللبناني في عرسال، مذكرا بما “جرى ويجري من أحداث مؤسفة لا يخدم مصالح الشعبين السوري واللبناني ولذلك فإن الجميع مطالبون بالحرص على سلامة المدنيين من سوريين ولبنانيين والسعي إلى قطع دابر الفتن”.

وأكد الائتلاف على ضرورة احترام سيادة الدولة اللبنانية واستقلالها واستقرارها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث