الإمارات تدعم جهود التهدئة في غزة

الإمارات تدعم جهود التهدئة في غزة

أبوظبي- بحث وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اتصالين هاتفيين أجراهما أمس مع نظيريه المصري سامح شكري، والإيطالية، فيديريكا موجيريني، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والسبل الكفيلة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأكد وزير خارجية الإمارات خلال الاتصالين، دعم الإمارات للجهود المصرية المبذولة لوقف إطلاق النار وحماية الأبرياء في قطاع غزة.

وكانت الإمارات من أول الدول التي أدانت العدوان و دعت إلى وقفه منذ بدايته، حيث أعربت عن استنكارها الشديد “للممارسات العدوانية الإسرائيلية المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة”، ودعت المجتمع الدولي “للتحرك الفوري من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين واستهداف قطاع غزة والإضطلاع بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني”.

ووجهت الإمارات، ثلاثة وفود إغاثية إلى قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، كان آخرها الوفد الإغاثي الذي ترأسه الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإمارتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأربعاء الماضي، برفقة قافلة من المساعدات الإنسانية والغذائية.

وأكد الفلاحي أن الإمارات “لن تخرج من الساحة الفلسطينية إلا لتعود إليها بالمواد الإغاثية، ونحن هنا قبل الأحداث الأخيرة وخلالها وسنبقى بعدها”.

وبين أن الوفد الأول للهلال الأحمر الإماراتي، أكمل مهمته الإنسانية في بناء المستشفى الميداني الإماراتي على أفضل وجه، مؤكداً أن الإمارات تسعى إلى التخفيف عن سكان غزة في ظل ما يتعرضون له من محن وآلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث