مصر.. مقتل 3 “تكفيريين” في سيناء

مصر.. مقتل 3 “تكفيريين” في سيناء

القاهرة- أكد الجيش المصري، قتل 3 من العناصر “الإرهابية التكفيرية” في شمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، وإصابة 2 آخرين، في الوقت الذي تم إلقاء القبض على 16 جاري التحقق من هويتهم من قبل العناصر الأمنية.

وأوضح العميد محمد سمير عبد العزيز غنيم، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشره الخميس، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن: “عناصر القوات المسلحة نجحت من مداهمة أوكار العناصر الإرهابية بشمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، ما أسفر عن مصرع 3 إرهابين نتيجة تفجير عربة كانوا يستقلونها، وأصيب 2 آخرين خلال مواجهات مع القوات الأمنية، في الوقت الذي تم القاء القبض على 16 آخرين مشتبه بهم، وجاري فحصهم من قبل العناصر الأمنية”.

وأشار إلى أنه تم تفجير صاروخين محليي الصنع، وعربتان مفخختان، و6 عبوات ناسفة.

وأضاف: “نجحت القوات في تدمير 35 عشة صغيرة و15 منزلا، تستخدمهم العناصر الإرهابية بشمال سيناء، بالإضافة إلى عدد من الدرجات البخارية والعربات”.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية”، و”التكفيرية” و”الإجرامية” في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطة ومقار أمنية، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو عام 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث